منتدى الشواجرة

منتدى الشواجرة


 
س .و .جبحـثالرئيسيةبوابتيالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 الصغار يصفعون اصحاب " النية النجسة "

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كولومبس



نقاط التميز
عدد المواضيع : 7
نقــــــــاط : 15
تاريخ التسجيل : 22/01/2010

مُساهمةموضوع: الصغار يصفعون اصحاب " النية النجسة "   الإثنين مارس 15, 2010 12:13 pm




يقول المثل الدارج عند أهل الحجاز : " اذا جات العيبة من أهلها .. فلا تعتبر عيبة " ..!

ولان كل إناء بما فيه ينضح .. وكل يرى الناس بعين طبعه .. فقد تمادى وعاد مدير المركز الاعلامي الى ( نغمة ) التشكيك في النزاهة، والطعن في الذمم وتوزيع الاتهامات الخطيرة ب( نية .. نجسة ) قائمة على الفكر المؤامرتي الذي لا ينفك من الدوران حوله وكأنه يرتبط به من خلال قوة (الطرد) المركزية.

وهذا ( العزف ) على ( النغمة ) النشاز فن لا يجيده سوى عازف السمسمية، فهو يبرع في فن تركيب الألحان على الأوتار، ولكن فنه ( هابط )، لا يشترى أو يباع في سوق الفن ( الأصيل )، الذي له ( تقاليده ) المستمدة من ( التراث) .. !
..........


فاز رديف الهلال ولاعبيه الأولمبيين على كبار الشباب لعبا ونتيجة، وكادت ان تكون النتيجة تاريخية، بالرغم من احراز الزعيم ورجاله لقب دوري زين للمحترفين، ولكنها النزاهة .. والعدل .. والأمانة .. وشرف المسابقة .. واللعب النظيف ..التي يلعب من أجلها الهلال، وهي ديدنه في التنافس واللعب، بعيدا عن المؤامرات ووحل التحالفات والهدايا المريبة والغير أخلاقية.

وهذه المصطلحات: النزاهة .. العدالة .. الأمانة .. شرف المسابقة واللعب النظيف هي في الأساس قيم مركزية وأساسية من الصعب أن تجدها في قاموس من هم على شاكلة عازف السمسمية، والذي لا ترجي منه جماهير الهلال وادارته وجماهير الكرة السعودية قاطبة أية اعتذار .. لان فاقد الشيء لا يعطيه ..



-----------

مقال جستنية في صحيفة الرياضية .


دائما حسن النوايا والظن مطلوب ومرغوب والكل يدعو إلى أن تكون نظرة المجتمع الرياضي والإعلامي في الاتجاه الإيجابي ودعم كتوجه عام وذلك لمصلحة الكرة السعودية للنهوض بمنافساتها الكروية ومواكبة لدوريات عالمية وتنافس (حضاري) بين أنديتها.
ـ بالأمس اطلعت على تصريح صحفي نشر على لسان مدرب الهلال (جيرتس) لا أدري مدى صحته مفاده أن الفريق الهلالي سيلعب في مواجهة هذا المساء بالفريق (الرديف) ولا أظن أن هذه المعلومة طرحت من باب (المناورة) بقدر ما أنها تعطي انطباعا يسيء لسمعة الهلال ولمفهوم التنافس الرياضي الشريف بين الأندية ذلك أن المعني في هذه الحالة في (قلب الشاعر) وكأنها إشارة إلى أن هذه المواجهة لا تهمه حتى لو خسرها وكسبها الشباب.
ـ ما من شك أنه من حق الهلال إراحة لاعبيه الأساسيين عقب تحقيقه بطولة الدوري وأن هذه المباراة بالنسبة له لا تقدم ولن تأخر في سلم ترتيب الدوري ولكن المنطق يقول أيضا إن وصوله إلى عدد من النقاط كإنجاز يتفرد به (الزعيم) مطلب ضروري برصيد يسجل في تاريخه وتاريخ الدوري السعودي إلا أنه عندما يتنازل المدرب عن هذا الحق المشروع فليس له إلا تفسيرين لا ثالث لهما.
ـ التفسير الأول أنه غير مبال بتحقيق الإنجاز وبالتالي استهتاره بالفريق الشبابي أما التفسير الثاني وهو الذي قد تداولته الجماهير الرياضية وإعلام يدرك (أن في الأكمة ما فيها) حول مواجهات لفريق الشباب والاتحاد والنصر تبحث من خلال تقارب نقاطها الحصول عن لقب الوصيف والمركز الثالث لعدة اعتبارات لها علاقة بمكاسب مادية حددتها هيئة دوري المحترفين السعودي إضافة إلى آمال هذه الأندية في أن تحظى بتمثيل الكرة السعودية في البطولة الآسيوية في حالة استمرارية اهتمام اتحاد القارة بأسماء الأندية الكبيرة المعروفة بشعبيتها الجماهيرية محليا وخارجيا كإضافة مهمة لنجاح بطولة دوري أبطال آسيا عقب التوهج الإعلامي الذي حققته في السنوات الأخيرة.
ـ حقيقة ما كنت أتمنى أن يضعني تصريح المدرب الهلالي في دائرة (الشك) التي لن تنتابني لوحدي فقط إنما سوف يشاركني فيها الكثيرون وأجزم أن البعض سوف يؤكد عقب هزيمة الهلال هذا المساء بأن هناك تحالفا هلاليا شبابيا المقصود به (النصر) أولا وأخيرا أو (الاتحاد).
ـ أرجو أن أكون مخطئا في ظني وتوقعاتي ولكن دعوني في المقابل أطرح سؤالا قد يتبادر إلى الأذهان ماذا لو أن الفريق الأهلاوي قرر أن يلعب اليوم أمام الاتحاد بالفريق الرديف ماذا سيكون تفسير هذا الموقف وهل بالتالي سيمرر مرور الكرام دون أن نقرأ أو نسمع من يقول الأهلي يهدي الاتحاد (المركز الثاني) مؤقتا نكاية في الشباب عقب تصريح رئيسه خالد البلطان الذي أبعده عن أندية الكبار.
ـ عموما هناك مثل يقول (الموية تكذب الغطاس) وسوف نرى هل هناك بالفعل تحالف هلالي شبابي بموافقة (مطبوخة) أهدافها لا للمدرب ذنب فيها أم أن خيالي واسع جدا هو من ورطني في نظرية (المؤامرات) وشبهات لا أساس لها من الصحة بما يستوجب مني بعد ذلك تقديم اعتذار شديد اللهجة لأني أسأت الظن في دوري (زين) من المفترض أن لا يكون في منافساته (شين) من تنازلات أو تحالفات أو هدايا لا تخدم مصلحة الكرة السعودية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصغار يصفعون اصحاب " النية النجسة "
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحليل مقالة فلسفية "طريقة الإستقصاء بالوضع
» "دعوة إلى دين الإسلام بين القبائل ا" 2/1
» "اقبال متزايد لليهود على منتوج الترونج بضواحي تارودانت"
» "التحرش المدرسي" موراد تنجداد
» القرض التنموي والمقاولين تجربة ناجحة في"السويداء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشواجرة :: الفئة الأولى :: اقسام المنتدى :: المنتدى الرياضـــــــي-
انتقل الى: