منتدى الشواجرة

منتدى الشواجرة


 
س .و .جبحـثالرئيسيةبوابتيالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 عميد الكتاب :محمد بن سليمان الدويش: كما تدين تدان: بطولات تحكيم وبطولات تدعيم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المختار



نقاط التميز
عدد المواضيع : 6
نقــــــــاط : 14
تاريخ التسجيل : 21/01/2010

مُساهمةموضوع: عميد الكتاب :محمد بن سليمان الدويش: كما تدين تدان: بطولات تحكيم وبطولات تدعيم   السبت مارس 20, 2010 12:04 pm

بسم الله

الكلمه هدف ... محمد الدويش .. كما تدين تدان: بطولات تحكيم وبطولات تدعيم


ماكنت اود الخوض في معركة البطولات فانااؤمن ان هذا لاهل التاريخ وليس للصحافه وللتوثيق الرسمي وليس لميول الاعلاميين لولا أن (الاعلام الهلالي) وكالعادة لايغني الا في الشماته ولا يرقص الا في العزاء ..
ان الهلالي الموضوعي بامكانه ان يقول: لنحمد الله ونشكره على خمسين بطوله ولندع الآخرين يحصون بطولاتهم ويوثقونها فلازال الهلال في المقدمه وماعليه ان كان النصر 36 بطوله مثلا وبامكانه ايضا ان يقول: دعونا نحتفل دون ان ننال من الفرق الاخرى وان نرقص على مسرح فرح ولكن اعلام (الريموت كنترول) ومن خلفه (اعلام البانوراما واللكزس) واتباعهم لايجد نفسه مع الهلال وبطولاته وحسب وانما لابدله من الوجه الآخر للوجود الاعلامي وكأنه يلعب القرعه بالعمله المعدنيه والوجه الآخر للعمله النيل من الفرق الاخرى والتقليل من بطولاتها بشطب بعضها والتشكيك بالبعض الاخر لاسيما النصر.
غير ان من كان بيته من زجاج فاسلم له الايرمي بيوت الآخرين بالحجاره وعلى مبدأ:كما تدين تدان فتح الاعلام الهلالي بغباء لايحسدعليه باب التشكيك بالخمسين بطوله على مصراعيه بطولات تحكيم لست انوي سرد البطولات التي حققها الهلال بالصافرة فهذا متوفر في مواقع متعدده في المشهد الالكتروني وكل ماذكر فيه واقع وصحيح لكنني اعرض نماذج من فعل الصافره لاجل الهلال لن تجدوا لها مثيلا في تاريخ كرةالقدم العالميه ولو قدر لاحد المهتمين باللقطات الطريفه ان يجمع تلك المشاهد من مسلسل(القطات الطريفه للصافره الظريفه) لقدم للمشاهدين (شيء ما شفتوه) ويبدأ المسلسل مبكرا حين صدر امر بتحويل نظام (الركلات الركنيه) المعتمد قبل المباراةالنهائيه مع الاتحاد على كأس الملك الى ركلات ترجيح وهو تحويل موفق لولا انه لم يحدث الا بعد ان فاز الاتحاد بالكأس وفق النظام المعتمد وتتوالى اللقطات الطريفه من الصافره الظريفه فهذا الحكم فهد الدهمش يتخذ قرارين متضادين في ثانيه واحده فقد احتسب خطأعلى (ريفالينو) لضغطه على ركبه عبدالله عبدربه ولكنه حين شاهد الكره خلف حارس النصر في المرمى غير قراره واحتسبه هدف البطوله وهناك لقطة رجل الخط كما كان يسمى آنذاك وهو يرفع رآية التسلل الواضح الصريح على منصوربشير ولكن الحكم يتجاهل الرايه ويشير باستمراراللعب ثم يسقط مهاجم الهلال داخل المنطقه وضربة جزاء فهدف..واللقطه المخجله للتحكيم السعودي كان بطلها حكم لا استطيع الكشف عن اسمه بسبب سآقوله لاحقا( كان الخطأ عرقله واضحه داخل منطقه الجزاء الهلاليه ) مع ذلك استطاع شايع النفيسه ان يلعب الكره في المرمى وبدلا من احتساب الهدف فوجئ كل من في الملعب ومن خلف الشاشه بالحكم يحتسب ضربه حره غير مباشره للكوكب وطبعا سددت الكره في حائط الصد الذي سد المرمى تماما في اليوم التالي قال لي زميل في العمل وهو هلالي وصديق للحكم: ان الحكم قال له البارحه بالهاتف: ليس من المنطق ان يخرج الهلال على يد الكوكب!! ولم يقل زميلي ذلك لي الا بعد ان عاهدته بعدم ذكر اسم الحكم كلما ذكرت ماحدث..




بطولات يد وخط


في اكثر من مناسبه حول لاعبو الهلال كره القدم الى كرة يد ولست اقصد هنا ابعاد الكره عن المنطقه الهلاليهوالحكام يتفرجون فهذه اكثر من ان تحصى وان كانت يد النزهان اكثرها شهره..لكنني اقصد تلك الاهداف التي سجلتها ايدي لاعبي الهلال وليست اقدامهم وجيروا بها البطولات لفريقهم ولعل اكثرها شهرة يد هذال الدوسري في نهائي بطوله الخليج امام العربي الكويتي ..
اما بطولات الخط فانها تكشف عن معجزه كرة القدم حين تتوقف الكره ويتحرك الخط كي يسجل الهلال هدفا لم يشاهده الا الحكم !!

بطولات تدعيم قد تتعطل الصافره او قد لاتصل اليد وقد لا يتحرك الخط وهنا يُفتح باب التدعيم من حارس المرمى بل من الفريق المقابل كله .. بل من الاتحاد السعودي لكرة القدم وسأكتفي بمثال واحد على كل نوع:
في موسم 1408هـ حضر التدعيم من الاتحاد السعودي لكرةالقدم فاختار ثمانيه لاعبين من النصر المتصدرومنهم توفيق المقرن المصاب..فتراجع النصر وفاز الهلال بالدوري وفيما بعد صرح مدرب المنتخب (جانيتى) لصحيفه اماراتيه قائلا: لقد فوجئت باختيارهم ثمانيه لاعبين من النصروبعضهم مصاب .. ولما قلت لهم : انني لا احتاج كل هؤلاء قالوا لي: احتفظ بهم دون ان تشركهم
واكبر اشاعة تدعيم طالت حارس الاهلي (عبدالهادي حداد)الذي هجر الكره بعد المباراة النهائيه بين الهلال والاهلي عام 1417هـ
وقبل نهائي 1418 ضد الشباب قام صحفي بطلب التدعيم من حارس الشباب (ابراهيم الحلوه)..
وفي بطوله النخبة في دمشق طالت اشاعه التدعيم فريق الصفاقس التونسي كله اننى لا اؤكد هذه الاشاعات ولا انفيها فالله وحدهاعلم بها ثم ابطالها.
واعيد القول للاعلام الهلالي واعلام السيارات ومن يتبعهم: لاترموا بطولات الفرق الاخرى بالحجاره لان بطولات هلالكم زجاج.



في المرمى


·كانت شهادة تاريخيه فريده تلك التي اطلقها ذات تصريح رئيس الهلال واظنها اصابت التحكيم السعودي في مقتل لاسيما انها مرت ولا حتى تلتفت.

·هاتوا فريق لم يشتك من الحكام بعد ان يلعب امام الهلال .. من الاتحاد وحتى الرائد ليس مرة واحده بل مثنى وثلاث ورباع..

·هناك مدرب درب الهلال ثم عاد لتدريب الاتفاق وقبل اول مواجة مع الهلال سألوه: ما الذي تخافة في الهلال؟ فاجاب: اخاف من التحكيم ..لن اكتب اسم المدرب حتى لا احرمكم متعة البحث عنه

·قبل ان يأخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم باّلية ايقاف الحكم ساعتهكلما توقفت الكره ظل الرقم القياسي السعودي للوقت بدل الضائع مسجلاب اسم عبد الرحمن الدهام لمصلحة الهلال ضد النصر عام 1397هـ

·بعد الغائه هدف سيرجو في مرمى الهلال وهو لازال عندالمرمى الاهلاوي شبهوا عيون الحكم (عبد العزيز الدخيل) بعيون زرقاء اليمامه .. فعلا عيون زرقاء!!

·قد نفهم حضور الصافره في البطولات الرسميه والكبيره فقط ولكن حتى بطولات المصيف والصداقه لم تسلم من لقطه طريفه للصافره العجيبه !!

·تسريب الاسماء من لجنة المنشطات لصحيفه هلاليه يؤكد أن المسرب هلالي الميول والا لماذا لا تسرب الاسماء الى صحيفه ذات ميول اخرى؟ حتى في المنشطات !!

· الدكتورة : زكية البرطاجي مديرة لجنة المنشطات ومديرة المختبر الدولي لكشف المشطات بتونس قالت : أن هناك شبهات حول أداء لجنة الرقابة على المنشطات في السعودية واستدلت على ذلك ( بأن هناك بعض الحلات الإيجابية التي كشف عنها مختبرها ) فلم يتم الاعلان عنها حتى الآن كما تم الإعلان عن اللاعب حسام غالي .. لا تعليق !!

· في برنامجه الشهير والمثير ( في المرمى ) كشف بتال القوس مساء الثلاثاء ليلة الأربعاء عن أن اللاعب الروماني (أوفيديو بيتري) الذي تنوي ادارة النصر التعاقد معه مصاب في ( الركبة ) لاتعليق !!

·لم يتحدث الكاتب عن ناد معين وانما تحدث عن الانديه الكبيره الاخرى كالشباب والاتحاد والاهلي والهلالولكن عضو شرف هلالي اتصل غاضبا متوعدا ..كادالمريب ان يقول خذوني

·النادي الوحيد الذي سمح لمحاميه بتمثيله الهلال اما بقية الانديه فقد فرضوا عليها محاميا محايدا .. حتى في هذه

· ماهي اسباب اخفاق الهلال خارجيا وتفوقه داخليا في العشر سنوات الاخيره ؟واين الخلل في كرة يعجز بطلها المحلىعن الفوز بالالقاب الخارجيه؟

·يشتكي الهلاليون من الحكم احيانا ولكن على طريقه من اعتاد شيئا صرخ اذا فقده ثم صرخ ليجده
!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عميد الكتاب :محمد بن سليمان الدويش: كما تدين تدان: بطولات تحكيم وبطولات تدعيم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشواجرة :: الفئة الأولى :: اقسام المنتدى :: المنتدى الرياضـــــــي-
انتقل الى: