منتدى الشواجرة

منتدى الشواجرة


 
س .و .جبحـثالرئيسيةبوابتيالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 من الرياض رئيس fifa( جوزيف بلاتر ) يهنئ نادي الهلال بلقب نادي القرن في قارة آسيـا !!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو شنب

avatar

نقاط التميز
ذكر

عدد المواضيع : 10
نقــــــــاط : 16
تاريخ التسجيل : 06/01/2010

مُساهمةموضوع: من الرياض رئيس fifa( جوزيف بلاتر ) يهنئ نادي الهلال بلقب نادي القرن في قارة آسيـا !!   السبت مارس 20, 2010 4:33 pm



أوضح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزيف بلاتر أنه سيسعى خلال زيارته إلى الرياض لكسب المزيد من دعم المملكة لترشيحه لفترة قادمة لما تمثله من ثقل وتأثير في الاتحادات والهيئات الرياضية في الوطن العربي، مؤكدا أنه سيحظى بثقة الدول العربية من خلال دعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.
وقال بلاتر للصحفيين بعد وصوله الرياض في زيارة رسمية للمملكة تستغرق يومين بدعوة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم:" إنه سيبحث مع سمو الأمير سلطان بن فهد عدة موضوعات تتعلق بكرة القدم على الصعيدين القاري والدولي وسبل تطويرها ودعمها.
وأضاف أنه سيطلع الأمير سلطان على تقرير مفصل حول آخر الاستعدادات لإقامة بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.
وأعرب بلاتر عن أسفه لغياب المنتخب السعودي عن نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، وقال " أنا لا أرغب الحديث عن الحكام في قارة آسيا ولكنني متألم لعدم تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم ولو سجل هدفاً لكان الآن في النهائيات، هذه كرة القدم وبالنسبة لكرة القدم الحكام بشر يخطئون، تارة يوفقون وتارة أخرى يجانبهم التوفيق".

قدم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزيف بلاتر التهنئة لنادي الهلال السعودي بمناسبة تتويجه بلقب نادي القرن في آسيا ، وأضاف " أبارك لهذا النادي، وأنا فخور وسعيد جداً ولا يمكن أن أقول أن هذا إنجاز سعودي فحسب بل إنجاز على المستوى القاري مما يؤكد تطور كرة القدم في المملكة العربية السعودية".

وأكد بلاتر أن المملكة بدأت انتخابات الاتحادات الرياضية بطريقة صحيحة، مشيرا إلى أن الإنتخابات الاتحادات الرياضية في الشرق الأوسط تمر بمراحل مختلفة، مبينا أن مشكلة الإنتخابات الرياضية في الكويت ما زالت قائمة.
وعن المنشطات، قال بلاتر " إن فيفا يتعامل مع الاتحادات المحلية بشكل ممتاز من أجل القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة".
وحول الحقوق الحصرية للمسابقات الدولية وبخاصة كأس العالم قال بلاتر // الحقوق التلفزيونية لدول أفريقيا باستثناء شمال صحراء أفريقيا منحناهم 64 مباراة مجانية، وأضاف "استطيع أن أؤكد أننا قد جعلنا تذاكر دخول المباريات بسعر مناسب بالإضافة إلى النقل التلفزيوني المجاني".
وأشار بلاتر إلى أن زيارته للمنطقة ستشمل الأردن وسيلتقي خلالها بالملكة رانيا العبد الله رئيس مشروع تعليم كرة الهدف.

في حين ، رحب سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في زيارته للمملكة التي أكد أنها تأتي في إطار التشاور بين المسؤولين في الإتحادين لرفع شأن كرة القدم على الصعيدين المحلي والدولي مشيراً إلى أن المباحثات مع بلاتر ستكون مفتوحة وستناقش جميع الموضوعات المتعلقة بدعم برامج التعاون .
وحول سعي رئيس بلاتر لكسب المزيد من دعم المملكة لترشيحه لفترة قادمة في فيفا"، قال سمو الأمير سلطان " من الطبيعي أن يسعى كل مرشح في هذا الاتجاه من خلال التشاور مع الأصدقاء في جميع أنحاء العالم من أجل الدعم والمساندة، وهذا الموضوع بالنسبة للمملكة سابق لآوانه".
وعن انسحاب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام من سباق انتخابات رئاسة الإتحاد العربي لكرة القدم، قال سموه " اطلعت على تصريحه الذي نشر اليوم في إحدى الصحف وأنا أشكره على موقفه على الرغم أن الترشح لهذا المنصب حق له ولغيره حسب النظام".
وأكد سمو الأمير سلطان أن علاقته بمحمد بن همام ستظل قائمة، وقال " علاقتنا ستظل قائمة كأخوة وأصدقاء نعمل سوياً من أجل رفعة شأن الكرة في القارة الآسيوية والوطن العربي، ولو اختلفنا في بعض الأمور ولكننا في النهاية هدفنا واحد وهو خدمة الرياضة ومنسوبيها".
وحول الأخطاء المتكررة للحكام في القارة الآسيوية، طالب سموه من الاتحادات القارية والمحلية بضرورة العمل على رفع مستوى الحكام لضمان عدم تكرار تلك الأخطاء غير المقصودة وأن يتقبلوا دائماً النقد الهادف البناء بوصفه محببا إلى النفس، وأضاف " أخطاء الحكام تحدث في جميع البطولات العالمية وهناك منتخبات عالمية تضررت من هذه الأخطاء".
وحول عقد النقل التلفزيوني للمسابقات السعودية، قال سموه // هناك تشاور قائم حالياً ما بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارتي الثقافة والإعلام والمالية لتحديد مواصفات هذه العقود لحفظ حقوق الدوري السعودي اعتبارا من الموسم القادم".
ودعا سموه وسائل الإعلام إلى السعي للنقد الهادف البناء والموضوعي انطلاقاً من تعاليم ديننا الحنيف وأخلاقنا الإسلامية ووفق الحرية المكفولة للجميع .
وأكد سموه حرص الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية السعودية على تطوير أعمال اللجان في الاتحادات للنهوض بالحركة الرياضية السعودية إلى الأفضل، مشيرا إلى أنه تم الاستعانة بخبراء دوليين لمراجعة أعمالها بخاصة ما يتعلق بالمنتخبات السنية لكرة القدم بالإضافة إلى جميع الألعاب.
ولفت النظر إلى أنه سيجتمع مع أعضاء اللجنة المعنيين بأربعة أسابيع لمناقشة ما تم التوصل إليه لتطوير المنافسات الداخلية والمشاركات الخارجية لجميع المنتخبات
.

// انتهى //

وكالة الأنباء السعودية


http://www.spa.gov.sa/cdetails.php?id=760713&catid=7

صورة مع التحية للناس المرضى والحاقدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من الرياض رئيس fifa( جوزيف بلاتر ) يهنئ نادي الهلال بلقب نادي القرن في قارة آسيـا !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشواجرة :: الفئة الأولى :: اقسام المنتدى :: المنتدى الرياضـــــــي-
انتقل الى: